تحويل الارقام إلى كلمات

ادخل الرقم الذي ترغب في تحويله الي حروف أو رقم مكتوب  
  تحويل الارقام إلى كلمات

تحويل الارقام إلى كلمات

عملية التفقيط أو تحويل الارقام إلى كلمات من أهم العمليات الأساسية اليوم وذلك لأنها تمثل درع الحماية والأمان من التزوير أو التلاعب بالأرقام والأعداد الحسابية التي هي أساس كافة المعاملات المالية. وفي موضوعنا سنقدم لكم التفاصيل الكاملة عن طريقة تحويل الارقام إلى كتابة وسنعرفكم أيضاً على أهم المواقع المتخصصة في تقديم هذه الخدمة مجاناً.

معنى التفقيط

يقصد بالتفقيط أي عملية يتم فيها كتابة الأرقام الحسابية أو الأعداد بالحروف والكلمات بالإضافة إلى عبارة (فقط لا غير) وذلك من أجل منع حالات التلاعب بالأرقام والتي يسهل تزويرها بإضافة أي أصفار إلى يمينها. وتعد عملية التفقيط من أهم العمليات التي نحتاج إليها اليوم وذلك لأنها تشكل ضماناً أساسياً لحماية الأوراق والمستندات المالية والشيكات من التزوير وبالتالي فهي تضمن لكل شخص الحصول على حقه.

تحويل الارقام إلى كلمات باللغة العربية

إن تحويل الارقام إلى كلمات باللغة العربية لا يتم اعتباطاً بل يتم وفقاً لمجموعة من القواعد النحوية واللغوية التي كثيراً ما يخطأ بها العديد من الأشخاص. ولذلك ظهرت العديد من البرامج والمواقع التي تقدم خدمات تحويل الأرقام لتسهل عليكم إتمام هذه المهمة. ونقدم لكم أحد أهم المواقع الموثوق في جودة خدماته وهو موقع (احسبلي) والذي سيساعدكم على تحويل الأرقام إلى كلمات أو كتابة الأرقام بالحروف العربية في ثواني معدودة. ويقدم موقع احسبلي خدمة تفقيط الأرقام والمبالغ المالية باللغتين العربية والإنجليزية أو التحويل من العربية للإنجليزية والعكس صحيح. كما يقدم احسبلي أيضاً العديد من الخدمات الأخرى الهامة من بينها: ويمكنك التمتع بالخدمات الكثيرة التي يقدمها موقع احسبلي من هنا

جدول كتابة الأرقام بالحروف

أعزائي القراء نظراً لأهمية عملية تفقيط الأرقام نقدم لكم في السطور التالية جدول كتابة الأرقام بالحروف والذي يسهل عليكم كثيراً معرفة طريقة كتابة الأرقام بالحروف والكلمات. ويضم الجدول بداخله طريقة كتابة كل رقم من الأرقام بالحروف سواء كان في الآحاد أو العشرات أو المئات أو الآلاف.
أحاد عشرات مئات آلاف
واحد عشرة مائة ألف
أثنان عشرون مائتان ألفان
ثلاثة ثلاثون ثلاث مائة ثلاثة آلاف
أربعة أربعون أربع مائة أربعة آلاف
خمسة خمسون خمس مائة خمسة آلاف
ستة ستون ست مائة ستة آلاف
سبعة سبعون سبع مائة سبعة آلاف
ثمانية ثمانون ثماني مائة ثمانية آلاف
تسعة تسعون تسع مائة تسعة آلاف
عشرة مائة ألف عشرة آلاف

برنامج تحويل الارقام إلى حروف باللغة العربية

يوجد الكثير من البرامج التي تساعد على تحويل الأرقام إلى حروف باللغة العربية بما ييسر كثيراً على الراغبين في كتابة الأرقام بالحروف عملية كتاباتها بطريقة صحيحة دون أخطاء. ومن أشهر هذه البرامج برنامج تشيفري كونفرتر أو Chifre Converter ذلك البرنامج الذي يدعم لك تحويل الأرقام إلى حروف مكتوبة باللغة العربية أو اللغة الفرنسية. وكل ما عليك فعله هو تثبيت البرنامج على الحاسوب الآلي الخاص بك وتحديد اللغة التي ترغب في تحويل الأرقام إلى حروفها ومن ثم كتابة الرقم الذي ترغب في تحويله في المكان الخاص به. ومن أكثر برامج تحويل الأرقام إلى حروف باللغة العربية استخداماً هي تلك البرامج الموجودة على شبكة الإنترنت والتي لا تحتاج إلى تثبيتها على حاسوبك الخاص، فهي برامج تساعدك على القيام بعملية التفقيط في دقائق معدودة فقط.

كتابة الارقام بالحروف الانجليزية

إن كتابة الأرقام بالحروف الإنجليزية من العمليات الصعبة فهي لا تتوقف عن كونها تلك الأرقام الإنجليزية البسيطة التي ندركها جميعاً بل إن لها طريقة كتابة خاصة. وبصفة عامة يوجد مجموعة محددة من القواعد التي تسهل كثيراً من عملية كتابة الأرقام بالحروف الإنجليزية ومنها:
  • تكتب الأرقام بالحروف الإنجليزية بطريقة عكس اللغة العربية فهي تكتب من الخانة الأكبر فإن كان الرقم مكون من رقمين.
  • مثل 35 تكتب Thirty Five أي من فئة العشرات وإن كان من ثلاث أرقام 415 يكتب من فئة المئات 4 hundred fifteen.
  • يفضل كتابة الأرقام المفردة بالحروف ولكن الأرقام الزوجية كأرقام.
  • الأرقام الكبيرة تكتب على شكل خليط مزدوج من الأرقام والكلمات مثل 000.000 تكتب 50 million.
  • لا يمكن جمع كلمات Million أو Thousand  أو Hundred  بل تكتب كما هي مرفقة مع الرقم مثل Three thousand.

تحويل الحروف إلى ارقام

إن عملية تحويل الحروف المكتوبة إلى أرقام هي عكس عملية التفقيط حيث يتم فيها كتابة الأعداد المكتوبة بالكلمات إلى أرقام حسابية لتسهيل عملية قراءتها مثل ثلاث مائة وخمسون تكتب  350 وألفان ومائة تكتب 2100. وبالمثل مع عملية التفقيط يوجد أيضاً الكثير من المواقع والبرامج التي تساعدك على تحويل كافة الأعداد المكتوبة بالحروف إلى أرقام في لحظات ويمكنك القيام بذلك من خلال نسخ العدد المكتوب بالحروف ومن ثم الضغط على تحويل يظهر أمامك مكتوباً بالأرقام. ويمكنك القيام بذلك مجاناً من خلال الاستفادة بخدمة تحويل الحروف إلى أرقام الموجودة بموقع (احسبلي). ختاماً نقول أن عملية تحويل الأرقام إلى حروف أو كلمات عملية لها طبيعة خاصة يجب علينا أولاً أن ندرك جميع قواعدها لتجنب حدوث أي أخطاء. أو يمكننا استغلال التطور التكنولوجي والاستفادة من خدمات التفقيط المقدمة مجاناً في الكثير من البرامج أو المواقع مجاناً كموقع (احسبلي). إليك أيضاً المزيد من أدوات موقع احسبلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

facebook twitter linkedin whatsapp