حساب العمر : أحسب عمرك الأن بدقة لا مثيل لها | أحسبلي

أدخل تاريخ ميلادك لنقوم بحساب عمرك الان
 

حساب العمر

حساب العمر

 من الصعب علينا حساب العمر وتحديد عمرنا بالضبط وبدقة فائقة دون الإعتماد على برامج وتطبيقات الحاسوب وهنا في موقع احسبلي نقدم لكم برنامج حاسبة العمر الإلكترونية التي تسمح لك بمعرفة عمرك بالتاريخ الميلادي أو الهجري بدقة متناهية، كل ما عليك هو ادخال تاريخ ميلادك الميلادي باليوم والشهر والسنة ومن ثم الضغط على زر احسب عمرك، وسوف تقوم حاسبة العمر باعطائك عمرك في هذا اليوم بالسنوات والأشهر والأيام، وبذلك تكون قد وفرت على نفسك الوقت والجهد في حساب عمرك أو عمر أي شخص آخر من اصدقائك أو احد افراد عائلتك.

حساب العمر الكترونياً

العقل البشري قادر على معرفة العمر بديهياً أو شفوياً كما يقول البعض ويستطيع العقل البشري للاشخاص العاديين القيام بالعملية الحسابية بشكل دقيق، ولكن هذه العملية سوف تأخذ بعض الوقت، فقد تاخذ دقيقة واحدة أو عدة دقائق حسب بديهية الشخص ومهاراته الرياضية، ولتوفير الوقت والجهد فان برنامج حساب العمر الالكتروني يسهل هذه العملية ويتيح للشخص القيام بهذه العملية الصعبة نوعاً ما خلال بضع ثوانٍ ولذلك فان طريقة حساب العمر الكترونياً اسهل واسرع وأدق من طرق الحساب الشفوية التقليدية التي تتم بديهياً.

حساب العمر بالايام

يقوم نظامنا بعمل اشتقاق لعدد الأيام التي تقع بين يوم ميلادك ويومنا هذا من خلال معادلات برمجية دقيقة جداً يتم تطبيقها على البيانات المدخلة من قبلك، ولذلك فان كيفية حساب العمر بالأيام لا تختلف سواء بالقمري أم بالشمسي عن بعضها البعض أي بالهجري العربي أو بالميلادي فان اليوم هو يوم في أي تقويم مهما كان، لكن من المهم ذكره أن احتساب العمر يختلف بين الهجري والميلادي كل 33 سنة ميلادياً يزداد الفرق بين التاريخين سنة تقريباً، لذلك من عمره ميلادي 33 سنة ستجد أن عمره هجري 34 سنة وهذا الفرق يتغير حسب العمر فكلما زاد العمر زاد هذا الفرق فالعلاقة هنا علاقة طردية، ولذلك فان قياس العمر بالأيام لن يعاني من هذا النوع من الإختلاف أو الزيادة أو حتى النقصان بين التقويمين.

كم باقي على عيد ميلادي

من المعلومات الشيقة جداً والتي يتم عرضها لك كم باقي على عيد ميلادي القادم بالضبط، ويتم ذلك بعد حساب الميلاد واشتقاق هذه المدة بالتفصيل وعرضها لك بالأشهر والأيام والساعات حسب توقيت جرينتش العالمي وذلك لتفادي أي فارق زمني بين المستخدمين من مختلف دول العالم سواء في الوطن العربي أم خارجه، وفي حال كان عيد ميلادك يصادف اليوم فان النظام سوف يقوم تلقائياً بتهنئتك وعزف موسيقى عيد الميلاد احتفالاً بعيد ميلادك الذي يعتبر يوماً مميزاً من أيام السنة بالنسبة لك، ولا تنسى أيضاً انك يمكن ان تستفيد من هذه الخدمة المميزة لمعرفة كم بقي من الوقت لعيد ميلاد الأشخاص الذين تحبهم وتود الإحتفال معهم في هذه المناسبة السعيدة بالنسبة لك ولهم في آن واحد. 

حساب العمر بالهجري

يختلف حساب العمر بناءاً على السنة الهجرية اختلافاً واضحاً عن السنة الميلادية . فسوف تبدو أكبر بسنة أو أكثر عندما تحسب عمرك على أساس التقويم الهجري . ويمكنك القيام بهذا بمعرفة أن السنة الميلادية تزيد عن السنة الهجرية بحوالي 11 يوماً إذا أردت معرفة عمرك الهجري قم بإضافة 11 يوماً على كل سنة من عمرك الفعلي .

تحويل العمر من هجري الى ميلادي أو العكس

الآن أصبح بإمكانك معرفة تاريخ ميلادك حسب التقويم الهجري (تقويم ام القرى) فالعديد من الناس لا يعلمون متى يصادف تاريخ ميلادهم بالتقويم الهجري خصوصاً من يقطنون خارج المملكة العربية السعودية، فاغلب دول العالم سواء العربية أو غيرها من الدول الأجنبية تعتمد التقويم الميلادي في توثيق الأحداث الهامة ومنها تاريخ ميلاد الطفل دون الإكتراث إلى التاريخ العربي الهجري، ولذلك تم ادخال دالة خاصة لتقوم بتحويل التاريخ الميلادي إلى ما يوافقه في التاريخ الهجري عند قيامك بالعملية الحسابية بواسطة نظامنا. ولحساب عمرك بالتاريخ الهجري قم باستخدام حاسبات تحويل العمر من الميلادي إلى الهجري بمنتهى السهولة وبدون عمليات حسابية من خلال موقع احسبلي من هنا. إليك أيضاً المزيد من أدوات موقع احسبلي    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

facebook twitter linkedin whatsapp